ترحيب

اخي الزائر...مرحبا بك في هذا المنتدى ...متمنياتي لك برفقة طيبة ضمن صفحاتنا ...تفضل بالتسجيل في حساب كوكل حتى تتمكن من المشاركة بمواضيعك و تعاليقك الغنية و المفيدة .لا تغادر دون ترك بصمات تنير بها طريق المنتدى...دمت كريما في خدمة القارئ.

استعراض

استعراض

الخميس، 1 مايو 2014

التعاون المدرسي بأم أيمن الإبتدائية بسلا

أحيت مدرسة أم أيمن الابتدائية بسلا بجميع أطرها التربوية يوم السبت 30/11/2013 اليوم الوطني للتعاون المدرسي .


وقد تقرر الاحتفال بهذا اليوم بناء على توصية من المؤتمر السادس لجمعية تنمية التعاون المدرسي , وبموجب المذكرة الوزارية تحت رقم 194 المؤرخة ب 23/10/1976 .


ويستغل هذا اليوم للاحتفال بالعمل التعاوني في مجالاته الثقافية والفنية والاجتماعية والرياضية من خلال انشطة تعاونية القسم لتطوير العمل التعاوني, وتعميق الوعي به في نفوس المتعاونين وإكسابهم سلوكات من خلال النشاطات المنبثقة من الممارسات العملية اليومية , و الاشراك الفعلي للمتعلم بصفته محور كل نشاط يتم داخل المدرسة أو خارجها.
ومن أهم الانشطة المقترحة في هذا اليوم :


- على مستوى القسم :
* تحسيس المتعلمين بمفهوم التعاون المدرسي وأهدافه وأنشطته والقوانين المنظمة له ولتعاونيات الاقسام .
*التعريف باليوم الوطني للتعاون المدرسي .

*وضع برنامج الاحتفال باليوم الوطني للتعاون المدرسي .

*تنظيم وإعداد المتاحف والمكتبات.*تنظيم مسابقات ثقافية وفنية ورياضية.






2 - على مستوى المؤسسة :

* تبادل الزيارات بين تلاميذ الاقسام للوقوف على الانشطة والانجازات الثقافية .
*استغلال الانشطة التعاونية الثقافية والفنية والاجتماعية لترسيخ مفهوم التعاون وقيمته في نفوس المتعاونين في اطار التكافل الاجتماعي والتضامن ومساعدة  التلاميذ المحتاجين.

*تنظيف الاقسام وساحة المؤسسة.

*احداث احواض بالساحة وغرس بعض الشتائل والاغراس...وهذه بعض انشطتنا في صور...














هناك تعليقان (2):

  1. وهناك بعض الأغذية التي تتلاءم مع جميع الفصائل الدموية ويضعها البعض ضمن الأغذية العلاجية او المفيده لجسم الأنسان ومن هذه الأغذية ( السلمون – زيت الزيتون – البروكلي – الخوخ – التين – الزنجبيل – الثوم – البقدونس – الشاي الأخضر .
    وينصح الدكتور من هم من فصيلة الدم O و A الأبتعاد عن القمح (الحنطة ) ومتنجات الألبان والفاصوليا الحمراء والبطاطس والكاجو والحمضيات والشمام الأخضر.
    اما بالنسبة لفصيلة الدم A عليهم الأبتعاد عن الفلفل الأحمر الحار والموز والطماطم .
    اما اصحاب الفصيلة O فيجب عليهم الأمتناع ايضا عن تناول الشوفان والفول السوداني والبرسيم.
    واخير فصيلة التدم ل B و AB فالأفضل لهم الأبتعاد عن تناول لحم الدجاج ( ماعدا لحم الديك الرومي ) كما عليهم الأمتناع عن الحمص والحبة السوداء والذرة والأفوكادو والحبوب وزيت عباد الشمس والصبار imane belbachire

    ردحذف
  2. لغضب هو عاطفة. ويشمل التاثير الجسدي للغضب زيادة في معدل ضربات القلب وضغط الدم، ومستويات الادرينالين والنورادرينالين.[1] بعضهم وضح الغضب كجزء من شجارأو حركة استجابة سريعة من المخ لتهديد محتمل من الضرر.[2] ويصبح الغضب الشعور السائد سلوكيا، ذهنيا، وفسيولوجيا عندما يأخذ الشخص الاختيار الواعى لاتخاذ إجراءات على الفور من شأنها وقف السلوك التهديدي من قوة أخرى خارجية.[3] المصطلح الإنكليزي الأصل يأتي من مصطلح أنجر من اللغةالنورسية القديمة.[4] يمكن أن يؤدي الغضب إلى أشياء كثيرة جسديا وعقليا.

    التعبير الخارجى عن الغضب يمكن العثور عليه في تعبيرات الوجه، ولغة الجسد، والاستجابات الفسيولوجية، وأحيانا في الأفعال العامة من الأعتداء.[5] البشر والحيوانات غير البشرية على سبيل المثال تصنع أصوات عالية، محاولة جعل شكلها الخارجى أكبر، تكشف عن أسنانها، وتحدق بأعينها.[6] والغضب هو النمط السلوكي الذي يهدف إلى تحذير المعتدين لوقف سلوكهم التهديدي. نادرا ما تحدث المشاجرة البدنية بدون التعبير المسبق عن الغضب على الأقل من واحد من المشاركين[6].في حين أن معظم الذين أختبروا أحساس الغضب قد فسروا أستثارتهم على أنها " نتيجة ما حدث لهم ". علماء النفس يشيرون إلى أن الشخص الغاضب ممكن أن يكون مخطئ جدا حيث أن الغضب يتسبب في فقدان القدرة على مراقبة وضبط النفس والقدرة على الملاحظة الموضوعية.[7] hamza el otmani

    ردحذف